مدرسه رمانة الابتدائيه


مدرسه رمانة الابتدائيه
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 افتتاحية عن عييد الام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Director of School

avatar

المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 13/03/2012
العمر : 55

مُساهمةموضوع: افتتاحية عن عييد الام    السبت مارس 31, 2012 10:26 pm

قال تعالى : { وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما(23) واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا(24)}سورة الإسراء
تحتفل مصر فى بداية فصل الربيع من كل عام بعيد الأم الذى يوافق 21 مارس كرمز للعطاء والصفاء والخير الذى يجمع بين الأم والربيع ويعد هذا الاحتفال مناسبة للتأكيد على دور الأم الأساسى فى الأسرة فهى الأم لأطفالها وشريكة الحياة لزوجها وعماد الأسرة الذى إذا اعدتها أعدت شعبا طيب
الأعراق.
واحتفال مصر بعيد الام يواكب الذكرى 56 على بداية اول احتفال للمصريين بأمهاتهم فى عام 1956 بعدما نجح الصحفى الراحل على أمين فى طرح فكرة الاحتفال وتعبئة الرأى العام تجاه ضرورة الاحتفال بالام فى يوم يتذكر فيه الكبار والصغار عطاء الأم عليهم وفضلها حيث يقدم الأبناء هدايا تذكارية لأمهاتهم ولمن كانت لها فضل عليهم تحمل من المعنى أكثر مما تحمله فى قيمتها.
وجاء عيد الأم العربى بعدما احتفلت مصر بأول عيد للام حيث خرجت الفكرة من مصر إلى بلاد الشرق الأوسط الأخرى لتنتهج نفس الطريق فى احتفالها بالأمهات ولكن كلا على شاكلته وفى اليوم الذى يجده مناسبا لهذا الاحتفال.
ولا يقتصر الاحتفال بعيد الأم على مصر ودول الشرق الاوسط فقط ولكنه يعد أيضا مناسبة خاصة فى عدد من دول العالم فالنرويج تقيمه في الأحد الثاني من فبراير والأرجنتين فى الأحد الثاني من أكتوبر و لبنان يكون اليوم الأول من فصل الربيع أما فى جنوب أفريقيا فإنها تحتفل به يوم الأحد الأول من مايو.
وفي فرنسا يكون الاحتفال أكثر بالعيد كعيد للأسرة في يوم الأحد الأخير من شهر مايو من كل عام حيث يجتمع أفراد الأسرة للعشاء معا , وفى السويد يتم اعتبار عيد الاسرة عطلة فى الأحد الأخير من مايو وقبلها بأيام يقوم الصليب الأحمر السويدى ببيع زهور بلاستيكية صغيرة تقدم حصيلتها للأمهات اللاتي يكن في عطلة لرعاية أطفالهن .
أما فى اليابان فيكون الاحتفال بعيد الام في يوم الأحد الثاني من مايو مثل أمريكا الشمالية , وفيه يتم عرض صور رسمها أطفال بين السادسة والرابعة عشرة من عمرهم , وتدخل ضمن معرض متجول يحمل اسم "أمى" ويتم نقله كل 4 سنوات حيث يتجول المعرض في العديد من الدول.
وعيد الام فى المملكة المتحدة هو يوم شبيه باحتفالات عيد الأم الحالية, ولكنه كان يسمى "أحد" الأمهات أو "أحد" نصف الصوم, لأنه كان يقام في فترة الصوم الكبير وهذه العادة بدأت بحث الافراد على زيارة الكنيسة , وبدأ الشباب أصحاب الحرف البسيطة في زيارة أمهاتهم فى " احد الامهات" محملين بالهدايا والماكولات.
ويزعم بعض المؤرخين أن عيد الأم كان قد بدأ عند الإغريق في احتفالات عيد الربيع, وكانت مهداة إلى الإله الأم "ريا" زوجة "كرونس" الإله الأب, وفي روما القديمة كان هناك احتفال مشابه لهذه الاحتفالات كان لعبادة أو تبجيل "سيبل" -كأم أخرى للآلهة وهذه الاحتفالات الدينية عند الرومان كانت تسمى "هيلاريا" وتستمر لثلاثة أيام من 15 إلى 18 مارس.
فى هذه الايام تستعد الكثير من الأسر للاحتفال بمناسبة عيد الام التى قد كرمت من قبل جميع الكتب السماوية فنحضر لهذه المناسبة الهدايا وما نستطيع ان نقدمة لمن رعانا واهتم بنا فى الصغر ، فهذا العيد ليس فى مصر فقط فهو يحتفل به الكثير من دول العالم
تهنئة خاصة لأمهات شهداء الشباب زهور الربيع العربى من شاركوا فى الثورات العربية فقد قدمت للشعوب اعظم تضحية للوصول بالوطن لأفضل مكانة
إن الأم هي المدرسة وهي المربية وهي التي تنشئ أجيال المستقبل الذين يعتد بهم، هي التي مهما قست قلوب أبنائها تظل دوما تكن الحب والحنان لهم وتدعو لهم بالتوفيق والنجاح.
كثير من الأمهات تحملن قسوة الحياة من أجل رعاية أبنائهن ويبذلن الغالي والنفيس بل إن الأم مستعدة للتضحية بحياتها من أجل أبنائها إنها الأم ولا شخص آخر غير الأم يتحمل أعباء الحياة وظلم الآخرين من أجل أبنائها.
لذا ندعو لست الحبايب بطول العمل ونرجو أن نتقدم لجميع الأمهات في عالمنا العربي لنشد على أيديهن ونقول لهن كل عام وأنتن بخير أعاد الله عليكن مثل هذه المناسبة بالصحة وطول العمر ياست الحبايب.
كما اعتدنا أن نسمع قول الشاعر حافظ إبراهيم الشهير أن "الأم مدرسة إذا أعددتها أعدت شعب طيب الأعراق
"
.
lol! Basketball
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
افتتاحية عن عييد الام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسه رمانة الابتدائيه :: قسم الطلاب-
انتقل الى: